أخبار المشروع القطري السوداني للآثار


    المنتدى السنوي لجمعية البحوث الأثرية السودانية
    واجتماع اللجنة العلمية للمشروع القطري السوداني للآثار في لندن

    تنظم الجمعية كل عام ندوة دولية لمدة يوم واحد حول  الاعمال التي تمت مؤخراً  في مجال العمل الاثري الميداني في السودان . وخلال ندوة هذا العام والتي عُقدت في العاشر من شهر مايو بالمتحف البريطاني , قدم الباحثون تسع ورقات بحثية  كان معظمها يدور حول أحدث  نتائج البحث الاثري الجاري  من قبل  البعثات العاملة بالسودان تحت مظلة المشروع القطري السوداني للآثار (http://www.sudarchrs.org.uk/sars_2018programme2_10-05/).

    وفي اليوم التالي عقدت اللجنة العلمية للمشروع القطري السوداني للآثار اجتماعها السنوي , بحضوركل من :  السيد الدكتور Vivian Davies  رئيساً , Dr. Vincent Rondot من متحف اللوفر, الدكتور صلاح الدين محمد أحمد من المشروع القطري السوداني للآثار والسيد Dr. Thomas Leisten من متاحف قطر .

    بينما لم يتمكن كل من  الدكتور عبد الرحمن علي و  Prof. Charles Bonnet من حضور هذا الاجتماع.

    قُدم للجنة تقريرٌ حول الاجتماع الايجابي الذي عُقد في الدوحة اواخر شهر مارس الماضي بين ممثلي الحكومة السودانية والهيئة العامة للآثار و المتاحف بالسودان من جانب , وبين مسؤولي متاحف قطرمن جانب آخر  , حيث تم خلال هذا الاجتماع  مناقشة مدى امكانية وآلية استمرار المشروع لما بعد 2019 .

    وعلاوة على ذلك تمت مناقشة التقارير التي قُدمت من جانب كل  البعثات قبل انعقاد  اللجنة  لتقييم عملها خلال هذا الموسم  من اجل استمرار  تمويل ودعم  متاحف قطرلها  خلال الموسم القادم .

     
     

    الوصلات السريعة 

    الأخبـار

    البعثـات

    المطبوعـات

     

    QM

     

    جميع حقوق الطبع والنشر والنسخ محفوظة -2013 © هيئة متاحف قطر